خطوات سهلة وبسيطة لتعرف زيت الزيتون الأصلي: حتى لا يخدعك العطار .. شاهد - تثقف

خطوات سهلة وبسيطة لتعرف زيت الزيتون الأصلي: حتى لا يخدعك العطار .. شاهد


تعتبر شجرة الزيتون شجرةً مباركة نظراً لذكرها في القرآن الكريم والقسم بها، قال تعالى في كتابه العزيز: “والتين والزيتون” مستفتحاً بها سورة التين، بالإضافة إلى قيمتها الدينيّة فإنّها ذات أهميّة صحية وغذائية بالغة، لما فيها من فوائد كبيرة لا تعّد ولا تحصى للإنسان في كافة مجالات حياته، فيستفيد الإنسان في حياته اليومية من الزيتون وزيت الزيتون في استخدامات متعددّة، منها استخدامات صحية وغذائية وجمالية.


 أهمية شجرة الزيتون تكمن الفائدة المأخوذة من شجرة الزيتون في أوراقها وزيتها وثمارها، وبشكل عام فإنّ لشجرة الزيتون أثراً مفيداً على البشرة والشعر والصحة وقوة وبنية الجسم، وفيها علاجاً لبعض الأمراض البسيطة، وتؤكل ثمار شجرة الزيتون عن طريق نقع أو وضع ثمار الزيتون بمحلول ملحي وذلك لإزالة طعم المرارة الذي يتميّز به قبل القيام بنقعه، وتسمى طرق عمل الزيتون هذه بـ “الكبس”. زيت الزيتون في الواقع، تكمن الأهمية لشجرة الزيتون بشكل عام بزيت الزيتون المستخرج من ثمارها؛ حيث يعتبر ثروةً غذائيةً ذات قيمة عالية، فيستخدم زيت الزيتون في مجالات الحياة كافة، كوسيلة للعلاج، والغذاء، والعناية بالجمال. 
أنواع زيت الزيتون 
زيت الزيتون البكر الممتاز.
 زيت الزيتون البكر. 
زيت الزيتون النقي. 
زيت الزيتون الخفيف.
 يمتاز زيت الزيتون البكر بقوّة الطعم والرائحة المميزتين، ويتم تحديد نوع زيت الزيتون وجودته بالاعتماد على درجة الحموضة، فكلّما انخفضت النسبة وكانت في مستواها الطبيعي كانت جودة الزيت أفضل.

 القيمة الغذائية لزيت الزيتون أصدرت وزارة الزراعة الأمريكية منشوراً يكشف عن القيمة الغذائية لزيت الزيتون؛ حيث أفادت بأنّ كل معلقة كبيرة من زيت الزيتون تحتوي على 119 سعر حراري، ونسبة من الدهون تشكّل 13.50، ونسبة من الدهون المشبعة :1.86، أمّا قيمة الكربوهيدرات والألياف والسكر والبروتينات والكولسترول فهي صفر.

كيف تميز الزيت الأصلي شاهد هذا الفيديو

اضغط هنا إذا لم يفتح معك الفيديو

%d مدونون معجبون بهذه: