7 طرق منزلية للتغلب على التعرق.. منها "الليمون والطماطم" - تثقف

7 طرق منزلية للتغلب على التعرق.. منها “الليمون والطماطم”


تسبب ارتفاع درجات الحرارة في الصيف أزمة التعرض للتعرق بشكل كبير، والبعض يكون التعرق لديه بشكل مفرط بسبب اختلاف درجة حساسية الجلد للحرارة، وفي الوقت نفسه اذا كنت تبحث عن حل غير مكلف فهناك طرق بسيطة وسريعة للتتغلب على ذلك. 


ويحدث العرق المفرط لعدة أمور منها نقص التغذية، أو الإجهاد، والقلق وضعف الدورة الدموية، وهناك عدة علاجات منزلية طبيعية للتعرق المفرط تشمل خل التفاح والليمون وغيرها، بحسب موقع “homeremediesforlife”.


– خل التفاح

 يتمتع بميزة بالتحكم في عملية التعرق، حيث أنه يساعد على تحقيق توازن مضادات التعرق في الجسم، وخاصة تحت الذراعين أو القدمين، وتخلص من البكتيريا. 

ويمكنك وضع خل التفاح بمسحه تحت الإبطين قبل النوم، ثم اغسله في الصباح، وكرر هذه الطريقة وستحصل على النتائج الجيدة. 

– الليمون 
يعتبر علاج فعال آخر للسيطرة على التعرق، لانه يحتوي على حمض الستريك الذي يزيل البكتيريا مما يجعله مزيل عرق طبيعي. 

ويمكنك مسح تحت الإبطين بعصير الليمون ويفضّل أن يكون في الليل بعيدًا عن الشمس.

 – بيكربونات الصوديوم
 يحتوي العرق على بعض الأحماض التي تشجع البكتيريا على النمو، ولأن بيكربونات الصوديوم طبيعته قلوية فانه يدعم بشكل فعال مضادات التعرق من المناطق المعرضة للعرق في الجسم ببساطة عن طريق مواجهة مع الأحماض.

 – زيت جوز الهند 
يحتوي زيت جوز الهند على حمض اللوريك الذي يساعد على القضاء على البكتيريا التي تسبب العرق، كما أن له رائحة لطيفة تساعدك على الشعور بالحيوية، ولكن عند وضعه عليك الإنتباه حتى لا تبقع ملابسك.

 – زيت شجرة الشاي

 تحتوي زيت شجرة الشاي على خصائص مضادة للفطريات، ويمكنها أن تقيك من التعرق المفرط عن طريق قتل البكتيريا التي تسببها. وعليك دهن الأماكن التي يكثر بها العرض حتى تحصل على النتيجة المرغوبة.

 – عصير الطماطم نعم عصير الطماطم له إمكانية بوقايتك من التعرق، لأن الطماطم لها خصائص مضادة للأكسدة و قابضة تساعد على تقليص المسام الجلد. ويمكنك استخدام العصير عن طريق دهنه تحت الإبطين ثم الانتظار لمدة 10 – 15 دقيقة لتجف.

 – عصير القمح
 عصير القمح صحي ويساعدك على السيطرة على التعرق. وهو يحتوي على نسبة مرتفعة من فيتامين A، C، B12، B6 وحامض الفوليك، مما يجعله يتحكم في نشاط السموم في الدم، ويمكنك الحصول على نتائجه، بمزيج 1 ملعقة كبيرة من عصير القمح ونصف كوب من الماء وتركه قليلًاحتى يتشرب القمح الماء، ويشرب على معدة فارغة في الصباح.

المصدر: مصراوي

%d مدونون معجبون بهذه: