Please wait..

أهم الوصفات الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي

أهم الوصفات الطبيعية لتعزيز الجهاز المناعي

للحصول على صحة جيدة يجب تعزيز المناعة التي تحافظ على الجسم من الأمراض المختلفة.. تعرف على أهم الوصفات الطبيعية وأقوى الأعشاب لتعزيزها.

تقوية الجهاز المناعي مهمة جداً لصحة الإنسان، حيث إنه يعد خط الدفاع الأول ضد الأمراض، ويوجد العديد من الوصفات الطبيعية والأعشاب والأطعمة لتعزيز المناعة.. نستعرضها فيما يلي:

وصفات طبيعية لتعزيز الجهاز المناعي
الشاي الأخضر
يخلط الشاي الأخضر مع كمية مماثلة من الفلفل الأسود، ويتم وضع الخليط في الماء المغلي ويترك لمدة ربع ساعة ويتم تناوله 3 مرات خلال اليوم.

الثوم
خلط كوبين من العسل مع 8 فصوص من الثوم، وتركها في برطمان مغلق لمدة لا تقل عن الشهر ويتم تناول ملعقة يومياً لتقوية الجهاز المناعي بشكل مضمون.

حبة البركة والكتان
يتم طحن حبة البركة وبذور الكتان حتى تصبح بودرة، وتضاف إلى برطمان من عسل النحل وتقلب جيداً، ويتم حفظها في الثلاجة ويتم تناولها يومياً قبل النوم.

أقوى الأعشاب لتقوية المناعة
القنفذية
من الأعشاب التي تساعد على تعزيز جهاز المناعة، كما أنها تعمل على علاج نزلات البرد والالتهابات التي تصيب الجسم، ويستخدم هذا العشب لعلاج التهابات الحلق والبلغم من خلال استخدامه كغرغرة للفم.

الجنسنج
يمد الجسم بالطاقة كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي، وهذا لأنه يحتوي على المواد المضادة للأكسدة كما يحمي من البرد والأنفلونزا ويساعد على علاج الاضطرابات في الشعب الهوائية ويقي من التهابات المفاصل.

العرقسوس
يساعد على حماية الجسم من الأمراض المختلفة، وتقوية الجهاز المناعي ويساعد أيضا على علاج حالات عسر الهضم ويطهر القولون من السموم ويساهم أيضا في التقليل من نسبة الكوليسترول المرتفعة بالدم.

مخلب القط
من الأعشاب التي تتواجد لدى محلات العطارة والتي تستخدم لتحفيز الجهاز المناعي، كما يعمل على التخلص من الفيروسات والبكتيريا ويعتبر من الأعشاب التي تحتوي على مضادات الالتهابات، والتي تساعد في علاج التهابات المفاصل.

أطعمة لتعزيز المناعة
البرتقال
يحتوي البرتقال على فيتامين سي الهام لتعزيز الجهاز المناعي، والحماية من الأمراض المختلفة، كما يعمل على زيادة نشاط كرات الدم البيضاء، ويساهم في التخلص من السموم التي توجد بالجسم، ويعمل على التقليل من انتشار الجذور الحرة التي تسبب الأمراض المختلفة بالجسم.

الشوفان
من الحبوب التي تساعد على الوقاية من الأمراض المختلفة، وتقوية المناعة، كما يعمل على تحفيز الجهاز المناعي على استقبال مادة البيتا جلوكان والتي تحفز خلايا الدم البيضاء التي تقوم بدورها في حماية الجسم من الأمراض.

الزبادي
يحتوي الزبادي على البرروبيوتك والأكتوباكيلوس والتي تساعد على التخلص من البكتيريا والفيروسات التي تصيب الجسم، كما يعمل على تقوية الجهاز المناعي بشكل كبير.

الأسماك الصدفية
المحار والأسماك الصدفية تحتوي على الزنك والسيلينيوم، والتي تقوي الجهاز المناعي وتساهم فى زيادة إنتاج كريات الدم الحمراء، ولذا يجب الحرص على تناولها.

نقلا من العين الاخبارية