Please wait..

6 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء

6 أضرار تلحق بجسمك من قلة شرب الماء في الشتاء

مع حلول فصل الشتاء يقل الشعور بالعطش والرغبة في تناول المشروبات والعصائر، ويميل الكثيرون إلى شرب المشروبات الدافئة فقط، ما يجعل الجسم لا يحصل على القدر الكافي من السوائل التي يحتاجها ويصاب بالجفاف.

وقد نشعر أن الجفاف أمر لا يتعدى البشرة وأنه شيء عادي مصاحب لفصل الشتاء ببسبب قلة الرطوبة في الجو، إلا أنه قد يصيب أعضاء الجسم ويتسبب في حدوث أضرار شديدة للجسم وفقًا لما قالته خبيرة التغذية سهام سوقية.

وقالت سوقية من خلال حسابها ارسمي بموقع فيس بوك «أحياناً لا نحصل على كفايتنا من الماء، وهو أمر قد تكون له عواقب وخيمة على الصحة» مضيفة «إذا كانت مستوياتك من الطاقة منخفضة وتشعر بالتعب فنقص الماء والجفاف الخفيف أحد أسباب هذا التعب».

وعن أعراض الجفاف الخفيف فأوضحت «يمكن أن يشعرك الجفاف بالتعب والصداع ويؤثر على مزاجك وتركيزك وطاقتك، بالإضافة لأعراض جفاف الفم والإمساك، وضعف العضلات، وجفاف البشرة».

وأشارت إلى المخاطر التي يمكن أن يتسبب فيها الجفاف المزمن «إذا كنت تعاني من الجفاف المزمن فيمكن تطور الحالات الصحية، قد تستمر الأعراض مثل الغثيان والصداع والدوخة والتشنج العضلي أو تزداد مع تقدم الجفاف وتصاب بانخفاض وظائف الكلى، حصى الكلى، ارتفاع ضغط الدم، التهابات المسالك البولية، فشل معوي».

وأوصت بشرب من 8 إلى 10 أكواب من المياه يوميًا، كما نصحت بعدم الاعتماد على المشروبات الدافئة والأعشاب كمصدر أساسي للسوائل وتناول المياه في شكلها الصريح موضحة أن الإفراط في تناول الأعشاب قد يتسبب في بعض المشاكل الصحية«.

نقلا من المصري اليوم