Please wait..

4 أجزاء في الدجاج لا ينصح بأكلها

4 أجزاء في الدجاج لا ينصح بأكلها

الدجاج غذاء موجود غالبًا في النظام الغذائي لكثير من الناس، ومع ذلك، عند تناول أجزاء معينة من هذا الطائر، يمكن أن يؤثر الشخص سلبًا على صحته. وحذّر مؤلف المادة المنشورة على بوابة “سوهو” أي أجزاء من الدجاج من الأفضل عدم تناولها.

وبحسب الخبير، فإن ذيل الدجاج يحتوي على الكثير من الطفيليات والبكتيريا، لذا فإن الإفراط في تناول هذا الجزء من الدجاج يمكن أن يضر بالصحة.

بالإضافة إلى ذلك، وفقًا لتوصيات مؤلف المادة، يجدر رفض أكل رئتي الدجاج، نظرًا لوجود العديد من الطفيليات والبكتيريا في هذا الجزء. حتى المعالجة الحرارية لا يمكنها تدميرها بسبب مقاومتها لدرجات الحرارة المرتفعة. تشير التقارير إلى أن دخول الطفيليات إلى جسم الإنسان يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالضيق.

لا ينصح بتناول رأس الدجاج، لأنه قد يحتوي على مواد خطرة على الصحة. كما ينصح الخبير بعدم تناول جلد الدجاج الذي يحتوي على نسبة عالية من الدهون ويوجد على سطحه عدد كبير من الطفيليات والبكتيريا.

طريقة غسل الدجاج
ويقدم الدكتور محمد الحوفي، أستاذ علوم الأغذية لـ«الوطن» طريقة غسل الدواجن، حيث إن الأمر يعتمد على مكان شرائها، أي في حال كانت الدواجن من «الفرارجي»، فعلى الشخص غسلها جيدا بالمنزل: «لازم تغسلها كويس جدا لأن هو مش بيغسلها كويس».

واستكمل الحوفي، حديثه بأنه إذا عمل الشخص على شراء كميات كبيرة من الفراخ من الفرارجي، يعمل على غسلها جيدا ثم يضعها في الفريزر: «ولما تستخدمها بعد التجميد مش هتحتاج تغسلها ويمكن طبخها على طول وعملية الغسيل عشان انتشار الميكروب والواحد وهو بيغسل الفرخة اللي لسه مدبوحة في مية بطرطش بيكون فيها بعض الميكروبات اللي موجودة في الدواجن».

ووصف الحوفي الفراخ، بأنها من أهم مصادر نقل الميكروبات عن طريقها مثل عدوى السالمونيلا، وبالنسبة لطريقة غسيل الفراخ المجمدة من الشركات المضمونة والشهيرة، فحينها لا يحتاج الشخص إلى غسلها قبل الطهي، حيث إنها تكون تم تنظيفها جيدا من قبل الشركة، وفقا لقول أستاذ علوم الأغذية.

نقلا من سبوتنيك عربي +الوطن