Please wait..

لن تعاني من “عرق النسا” مجددًا.. بعد تناول وصفة الثوم

لن تعاني من "عرق النسا" مجددًا.. بعد تناول وصفة الثوم
عرق النَّسا أو كما يطلق عليه طبياً باسم “ألم العصب الوركى”، هو مرض يظنه البعض أنه مرتبط بالنساء فقط، ولكن هذا المفهوم ليس صحيحاً، حيث أن مرض عرق النسا يصيب كلاً من الرجال والنساء على حد سواء.

وكشف الموقع العالمى الطبى “Health”، المختص بفوائد الأغذية والعلاجات الطبيعية عبر تقرير حديث له، أن مزيج الحليب والثوم على الرغم من أنه فعال ضد الديدان، ويستخدم فى إعداد الحقن الشرجية، لكنه أيضاً علاج فعال لآلام عرق النسا المؤرقة.

• كيفية إعداد مزيج الحليب والثوم لعلاج عرق النسا
إعداد مزيج الحليب والثوم
فى البداية، يتم سحق الثوم، ووضعه مع الحليب الخام ثم يتم شرابه.

وأوضح الخبراء عبر التقرير الطبى، أن هناك بعض الناس يفضلون طهى الثوم فى الحليب للحصول على تأثير أقوى، وللحصول على أفضل نتائج ينبغى أن يُشرب ما لا يقل عن 200 مل من مزيج الحليب والثوم يومياً.

ونتائج شرب مزيج الثوم يومياً فى علاج آلام عرق النسا تظهر بعد مرور 14 يومًا من تناوله، وفقاً للخبراء.ومن الفوائد الصحية للثوم، أنه يسيطر على ألم التهاب العصب الوركي، وذلك بسبب خصائصه المضادة للالتهابات، كما يمكنك أيضًا إضافة بعض العسل من أجل نكهة أفضل.

علاج عرق النسا بالعلاج الطبيعي والتمارين

ألم عرق النسا قد يجعل من الصعب أن تكون نشطًا، لكن لا ينصح بالراحة في الفراش كعلاج أساسي، إذا لم تكن الأعراض شديدة ولكنها استمرت بعد أسبوعين ، فقد يوصي طبيبك بالعلاج الطبيعي.

قد تساعد التمارين المناسبة على تقليل ألم الورك، يمكنهم أيضًا توفير تكييف للمساعدة في منع الألم من العودة.

تعتمد التمارين الموصى بها على ما يسبب عرق النسا، من المهم العمل مع أخصائي لديه خبرة في العمل مع الأشخاص الذين يعانون من عرق النسا.

علاج عرق النسا بالطب البديل

علاج عرق النسا يمكن أن يكون من خلال تقنيات الطب البديل، حيثيجد بعض الناس تخفيف الألم من العلاجات التكميلية والبديلة مثل الارتجاع البيولوجي والوخز بالإبر.

الارتجاع البيولوجي هو تقنية تساعد على التحكم في العمليات الجسدية مثل معدل ضربات القلب وضغط الدم وتوتر العضلات.

الوخز بالإبر هو علاج يستخدم إبر دقيقة يتم إدخالها في مواقع محددة على الجلد تسمى نقاط الوخز بالإبر، ومن المفترض أن يزيل الوخز بالإبر تلك الانسدادات لاستعادة التوازن.

علاج عرق النسا بالجراحة

فقط نسبة صغيرة جدًا من الأشخاص الذين يعانون من عرق النسا يحتاجون إلى جراحة، إذا استمر ألم عرق النسا لمدة 6 أسابيع على الأقل على الرغم من العلاج فقد تكون الجراحة خيارًا.

الهدف من الجراحة هو علاج سبب عرق النسا، على سبيل المثال ، إذا كان القرص الغضروفي يضغط على العصب ، فإن الجراحة لتصحيح المشكلة قد تخفف ألم عرق النسا.

 

نقلا من اليوم السابع