Please wait..

لهذه الأسباب الخطيرة .. احذري حفظ الخبز في الفريزر

احذري.. وضع الخبز في الفريزر

تلجأ كثير من ربات البيوت إلى تخزين الخبز في الفريزر، وذلك للاحتفاظ به لأطول فترة ممكنة، دون إدراك إن تجميده وتسخينه مرة أخرى فإنه يسبب بعض المشاكل الصحية.

فيما يلي، نقدم لكم لماذا لا يفضل تجميد الخبز في الفريزر، وفق ما ورد في موقع “foodnetwork”.

هناك تفسير علمي يسمى “تراجع وإعادة بلورة النشا”، ويشير هذا المصطلح أنه عند تخزين الخبز في مكان بارد مثل الفريزر، فإن عملية إعادة التبلور تحدث بشكل أسرع بكثير من درجات الحرارة الأكثر دفئًا.

بالإضافة إلى أن عملية التجميد تحول النشا في الخبز إلى شكل يعرف باسم (النشا المقاوم)، الذي يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أولئك الذين يعانون من مشاكل في الجهاز الهضمي مثل القولون العصبي لأنه عرضة للتخمر في الأمعاء، ويؤدي التخمر إلى الغازات والانتفاخ، فقدان الجودة أو الملمس.

وأيضًا بعض الخبز “المخبوز حديثًا” في السوبر ماركت يتم طهيه أيضًا من العجين المجمد، لذلك يسبب لك مشاكل صحية أخرى.

– كيفية التجميد والذوبان

قم بلف كل رغيف بإحكام في طبقتين من الغلاف البلاستيكي قبل وضعه في كيس تجميد كبير قابل لإعادة الإغلاق، اضغط على أكبر قدر ممكن من الهواء وتخزينه في الفريزر لمدة تصل إلى 3 أشهر، أما بالنسبة لخبز الساندويتش، قطعيه دائمًا إلى شرائح قبل التجميد.

عندما يحين وقت تناول الخبز، قم بإذابة الخبز الملفوف مباشرة على المنضدة في الكيس، عندما يتعلق الأمر بدرجة حرارة الغرفة، فإن الرغيف سيعيد امتصاص أي ماء يتجمع داخل البلاستيك، ويستعيد قوامه الأصلي.

أما إذا ظهر الخبز ليناً قليلاً بعد ذوبان الجليد وفك التغليف، يمكنك استعادة قوامه عن طريق التسخين في الفرن لمدة 10 دقائق.

نقلا من مضراوي