Please wait..

طرق التخلص من الذباب نهائيا

طرق التخلص من الذباب نهائيا

تعتبر طرق التخلص من الذباب عديدة، وقد يؤدى وجود الذباب في المنزل إلى العديد من الأمراض نتيجة وضع البيض والبراز على الأسطح، و الأطعمة وخلافها من الأماكن التي يمكن أن تصل إليها.

السطور التالية يتم خلالها عرض طرق التخلص من الذباب.

التخلص من الذباب بالخل

ومن أهم طرق التخلص من الذباب استخدام الخل، وهي وصفة بسيطة وسهلة ويمكن تطبيقها في المنزل للتخلص منها نهائيا، ومنع دخولها المنزل لكي لا تتسبب في نقل الأمراض نتيجة وقوفها على الأسطح والأطعمة.

ومن الضروري التخلص من الذباب بالخل، لكونها قادرة على نقل الأمراض إذا لامست الأطعمة أو المشروبات التي نتناولها، كما أنها تسبب العديد من المضايقات للأطفال أثناء نومهم وتفسد الجلوس في هدوء بدون إزعاج .

وبخلاف الطرق المختلفة للتخلص من الذباب، وتعتبر طرق التخلص من الذباب بالخل من الطرق الناجحة والفعالة في القضاء على وجود الذباب في المنزل، دون الحاجة إلى شراء مصائد الذباب التي لا تعمل بشكل فعال .

ويمكن وضع وعاء ملئ بخل التفاح مع قطرة من الصابون أن يؤدي في نهاية المطاف إلى سقوط الذباب في الخل، ولكن يجب التأكد من إزالة جميع الإغراءات الأخرى التي تجذب الذباب حول الوعاء حتى يصبح الفخ سهل لصيد الذباب .

ومن الممكن التخلص من الذباب نهائيا بطرق طبيعية، بدون مبيدات حشرية؛ حيث أنه في كثير من الحالات ، غالبًا ما تكون الإصابة بالذباب المنزلي مجرد مصدر إزعاج.

ومع ذلك ، يمكن أن التخلص من الذباب نهائيا في المنزل، وتجنب الإصابة بالفيروسات والبكتيريا التي تنتشر مع انتشار الذباب، وتشمل الطرق المحتملة لكي تستطيع التخلص من الذباب نهائيا ما يلي:

1- زراعة الأعشاب والزهور :
يمكن زراعة الأعشاب والزهور في حديقتك وخارجها لإبعاد الذباب عن منزلك ان تجعل التخلص من الذباب اسهل، تشمل الأعشاب والزهور التي يمكنها طرد الذباب ما يلي:
ريحان
القطيفة
الخزامى
أوراق الغار
النعناع البري

2- الخل و صابون الأطباق :
يمكن أن يساعدك مزيج الخل وصابون الأطباق في التخلص من الذباب نهائيا، لاستخدام هذه الطريقة ، اخلطي حوالي 2.5 سم من خل التفاح وبضع قطرات من صابون الأطباق في كوب، وقومي بتغطية الزجاج بغلاف بلاستيكي، وربطه بشريط مطاطي وعمل ثقوب صغيرة في الأعلى لكي يتمكن الذباب من الدخول.

وسوف يجذب الذباب إلى الخل الموجود في الزجاج و سيطير من خلال الثقوب. ومع ذلك ، يتسبب صابون الأطباق في غرق الذباب بدلاً من أن يتمكن من الهبوط على الخل، مما يمكنك من التخلص من الذباب نهائيا .

3- الفلفل الحار والماء :
يمكن للفلفل الحار أن يساعد في التخلص من الذباب نهائيا من المنزل، ويمكن تطبيق هذه الطريقة عبر خلط الفلفل الحار مع الماء ورشها حول المنزل لمنع الذباب من الدخول نهائيا .

أفضل طريقة لطرد الذباب

وإن كنت تبحث عن أفضل طريقة لطرد الذباب، فهناك العديد من الطرق الطبيعية والبسيطة التي تساعد في التخلص من وجود الذباب نهائيا؛ حيث ان وجود الذباب في المنزل يمكن أن يتسبب في إنتشار الأمراض .

وتخشى بعض الأمهات من استخدام المبيدات الحشرية لأن تعرض الأطفال لها يمكن ان يتسبب في تسمم لهم، بالإضافة غلى انها تسبب في رائحة نفاذة قد تسبب في الإصابة بالحساسية للكبار والصغار، وفيما يلي سنقوم بذكر أفضل طريقة لطرد الذباب من المنزل ، وتشمل :

1- الصابون السائل:
بالإمكان استعمال الصابون السائل لطرد الذباب، وذلك بتحضير مصيدة للذباب ووضع قليل من سائل الصابون في وعاء مع قطرات ماء لينجذب الذباب له، وبالتالي يغرق الذباب يقضي عليه نهائيًا.

2- زيت اللافندر:
ويعتبر زيت اللافندر من أفضل طريقة لطرد الذباب من المنزل، يُستخرج من زهرة اللافندر ذات الرائحة العطرية الجميلة، كذلك هذه الرائحة تمنح المنزل رائحةً زكيةً، كما أنه يقضي على الذباب ويطرده نهائيًا، ويمكن الاستفادة من هذا الزيت بوضعه على ورقة وتثبيتها أمام المروحة الكهربائية لتوزيع الرائحة في كل أنحاء المكان، إذ إن هذه الرائحة لا يحبها الذباب.

3- الأكياس البلاستيكية الشفافة :
ويمكن ملء الأكياس البلاستيكية الشفافة بالماء ووضعها على النوافذ أن تساعد في طرد الذباب؛ حيث يمكن ان يرى الذباب هذه الأكياس حيوان كبير مخيف، وهذا يُبعده عن المكان بسبب خوفه من الكيس البلاستيكي.

4- الليمون و القرنفل :
ويعتبر الليمون والقرنفل من أفضل طريقة لطرد الذباب، وفيها يجب تقطيع الليمون لشرائح، ثم تثبيت أعواد قرنفل بالقرب من شرائح الليمون لينجذب الذباب إليها بسبب رائحته، ثم يُقتل فورًا بسبب تأثير رائحة الليمون مع القرنفل.

5- الخل :
ومن أفضل طريقة لطرد الذباب هي بإستخدام الخل، سوء بالخل الابيض أو خل التفاح، إذ يُخلط أي نوع من الخل مع الماء، فينجذب الذباب إليه، ويغرق في الماء الممزوج مع الخل، ثم يموت.

6- البخور:
في هذه الطريقة يجب تبخير المنزل أو المكان بأكمله باستعمال البخور برائحة المسك، فرائحته القوية تطرد الذباب نهائيًا.

7- الريحان :
وهذه الطريقة من أكثر الطرق شيوعًا لطرد الذباب من المنزل، وذلك بوضع أوراق الريحان البري في المنزل أو المكان المعني؛ إذ إن رائحتها تطرد الذباب وتمنع اقترابه نهائيًا من المكان.

التخلص من الذباب بالبخور

ويمكن التخلص من الذباب بالبخور، وهي من أكثر الأشياء فاعلية في طرد البعوض والذباب، وهي ايضا وسيلة سهلة ومتوفرة وغير مكلفة أيضا للتخلص من الإزعاج والأمراض التي يمكن أن يتسبب بها وجود الذباب في المنزل.

ويعتبر التخلص من الذباب بالبخور؛ حيث أن إشعال أعواد البخور ووضعها بالقرب من الشرفات والأبواب يمكن ان يمنع دخول الذباب لفترة طويلة، وذلك لأنه رائحته تعتبر كريهة بالنسبة للذباب، لذا فنجد أغلب المحالات تلجأ إلى البخور في طرد الذباب من محلاتها.

وبخلاف التخلص من الذباب بالبخور، فيمكن لهذه الطريقة تطهير البيوت أو المكان بأكمله باستخدام المسك أو اللبان الخالي من الرائحة، حيث إن رائحته النفاذة تصد الذباب تمامًا.

وتعتبر طريقة التخلص من الذباب بالبخور من الوصفات السهلة والمعروفة قديما، والتي كانت تتبعها أجدادنا في التخلص من وجود الذباب من المنزل، وتساهم هذه الطريقة في تبخير المنزل أو المكان بأكمله باستعمال البخور مع طرد الذباب أيضا .

نقلا من صدى البلد