Please wait..

لاتتناول العسل بكثرة … خمس أضرار غير معروفة عن العسل

لاتتناول العسل بكثرة … خمس أضرار غير معروفة عن العسل

منذ قديم الأزل و للعسل فوائد لا تعد…يقوم النحل باستخلاص العسل من رحيق الأزهار.وكثير من الناس يستخدمونه للتحلية كبديل صحي للسكر الأبيض.والكثير يعتبرونه جزء من نظام غذائهم اليومى حيث انه يعتبر منفردا وجبة شهية ويمكن ان يساعد فى فقدان الكثير من الوزن عند استخدامه بصورة جيدة.

 

لكن يجب أن تفكر ما الذى يمكن ان يحدث لو تناولت العسل بصفة مستمرة كل يوم؟..لنرى معا كيف يمكن أن يكون العسل مضر وفقا لما أقرته ال health shots.

لا تتناول العسل كثيرا…خمس أضرار مهم معرفتها عن العسل

5 – يؤدى إلي مشاكل بالأسنان

يتسبب السكر الموجود بالعسل في تسوس الأسنان عند تناول كمية كبيرة منه. طبقا لما أقرته قاعدة بيانات المغذيات الوطنية التى تتبع وزارة الزراعة بأمريكا، فإن العسل يحتوى على نسبة من السكر تصل ل82 % ، وهي نسبة كافية لجعل الاسنان تالفة. هذا بالإضافة إلي طبيعة العسل اللزجة التى تجعله يلتصق بالأسنان ويتسبب فى مشكلة التسوس

4 – اضطرابات في المعدة

إذا كنت ممن يعانون من الإمساك، فقد يصبح الوضع أسوء مع تناول العسل. وحتى إذا لم تقم بذلك، فإن سكر الفركتوز الموجود بنسبة كبيرة بالعسل يمكن أن يمنعك من ذلك. هذا بالإضافة إلي أن نسبة السكريات الموجودة بالعسل قد تسبب الانتفاخ والاسهال بسبب عدم مقدرة الجسم علي هضمها.

3 – يؤدى إلي السمنة

للمحافظة علي وزنك، يجب عليك مراقبة كمية العسل التى تتناولها جيدا. هذا لإحتواء العسل علي كثير من السعرات الحرارية والمواد الكربوهيدراتية والسكريات التى تتسبب فى النهاية إلي السمنة.

2 – يؤدى إلي هبوط فى مستوى ضغط الدم

يساهم العسل بصورة جيدة فى ضبط مستوى ضغط الدم. ولكن عند تناوله بكميات كبيرة، قد يؤدى إلي هبوط فى ضغط الدم أو يضعك تحت خطر حدوث ذلك بعد مدة طويلة، قد يصل ذلك إلي التأثير علي وظيفة القلب.

1 – يرفع نسبة السكر في الدم

يوجد بالعسل نسبة مرتفعة جدا من السكريات والمواد الكربوهيدراتية. لذلك عند تناول كميات كبيرة من العسل، ترتفع نسبة السكر فى الدم، خاصة لدى الناس المصابة بمرض السكر، يصل الارتفاع في نسبة السكر بالدم إلي نسبة غير عادية يمكن أن تؤدى إلي أعراض جانبية كارثية