Please wait..

لا تتخلصي منها بعد الآن .. 7 استخدامات لـ أكياس الشاي المستعملة

لا تتخلصي منها بعد الآن  .. 7 استخدامات لـ أكياس الشاي المستعملة

بعد شرب كأس من الشاي الدافئ اللذيذ، فمن الطبيعى أن تقوم بالتخلص من كيس الشاي برميه في سلة المهملات. لكن في الحقيقة، فإنك مازال بإمكانك استخدام تلك الأكياس المرمية فى عدة استخدامات والاستفادة منها بطرق شتى، فى تلك السطور القادمة سنستعرض معا كيف يمكن تحقيق الاستفادة القصوى منها وفقا لما أقرته الـ timesofindia.

لا تتخلص من أكياس الشاى المستعملة..ستجد لها استعمالات

1 – أجعل للمكرونة الخاصة بك نكهة مميزة

عند تحضير وجبة من الأرز أو المكرونة المحببة إليك لاحقا،تستطيع استخدام أكياس الشاي المستخدمة قبل ذلك تستطيع فعل ذلك عن طريق تعليق أكياس الشاى أثناء غليان ماء السلق . ثم بعد ذلك يتم إخراج تلك الأكياس قبل أن يتم وضعها فى المكرونة أو الأرز ويتم تركها لتأخذ طعم النكهة.

2-حماية النباتات

تبعد غلى أكياس الشاي الخاص بك، استخدام ماء الشاي المخمر في سقي النباتات. حيث أن الشاى يستطيع حماية النباتات من أغلب أنواع العدوى الفطرية.أيضا يمكن استخدام أوراق الشاي بعد فتح الكيس فى تسميد الطبقة العلوية من التربة،بعد فتح الكيس واستخدام تلك الأوراق..

3 – إزالة الرائحة الكريهة من الأحذية

عند وضع أكياس الشاى المجففة والمستعملة سابقة بحذائك، فإننا نضمن لك حذائا خاليا من أي رائحة كريهة، فالشاى المجفف له قدرة على امتصاص تلك الروائح الكريهة.

4 – إزالة الروائح الكريهة من السجاد

عند وضع أكياس الشاى فى ماء دافئ ثم فتح الكيس ووضع ما بداخله من أوراق مبللة علي السجادة وتركه ليجف ثم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية.فإنك بذلك قد تكون تركت السجادة خالية من أي رائحة كريهة.وتصبح تلك الطريقة عبقرية أكثر إذا ما استخدمت أكياس شاى تحتوى على نكهة الليمون أو النعناع حينها ستكون الرائحة رائعة.

5 – إزالة الجلد الميت

يوجد بالشاى العديد من مضادات الأكسدة التى تستطيع أن تعيد للجلد شبابه هذا بالإضافة إلى خواصه التى تساعد فى إزالة الجلد الميت. كما أن من أفضل طرق إراحة القدمين بعد يوم طويل مرتدية فيه الكعب العالى هى حمام دافئ للقدمين وبه أكياس الشاى التى تساعد على إراحة العضلات وإزالة الألم وعلاج الانتفاخ

6-تنظيف الأطباق المتسخة بالدهون

تستطيع استخدام أكياس الشاى المستعملة فى إزالة الدهون المستعصية، عن طريق وضع أكياس الشاى فى ماء دافئ لفترة من الوقت وتنظيف الأطباق المتسخة بهذا الماء. ليس هذا فقط فإن تنظيف تلك الأطباق بالشاى سيضمن خلوها من البيكتريا والفطريات أيضا.

7-استخدام الشاي في الاستحمام كمضاد للأكسدة

يحتوى الشاى على العديد من مضادات الأكسدة التى تلعب دورا هاما فى استعادة شباب الجلد. يتم ذلك عن طريق وضع أوراق الشاى فى حوض الاستحمام حينها سيتخلص الجسم من أى روائح كريهة وبقايا الجلد الميت. كما أن من فوائد الشاى أنه يحمى الجلد من الالتهابات ويخفف من حدتها عند حدوثها.