Please wait..

لن ترميها بعد الآن .. 7 استخدامات مدهشة لقشور البصل

لن ترميها بعد الآن .. 7 استخدامات مدهشة لقشور البصل

يعد البصل جزءا أساسيا من المطبخ، ولكن عندما يتعلق الأمر بطرق استخدامه، فإننا نتخلص دائما من القشرة الخارجية ثم نغسله ونستخدمه في طهي العديد من الأكلات، غير مدركين بفوائد قشور البصل التي يمكن أن تصنع الكثير من العجائب في حياتنا اليومية تعرفي على استخداماتها المدهشة .

1- التخلص من الشعر الأبيض
قد يبدو هذا وكأنه خدعة، ولكن يمكنك في الواقع التخلص من خصلات الشعر الأبيض في بضع دقائق فقط باستخدام قشور البصل، بالقيام بتسخين القشور على نار متوسطة إلى عالية حتى تتحول القشور إلى لون أسود متفحم، ثم اطحنه وصفيه جيدا ليتحول لمسحوق ناعم، ويمكنك مزج هذا المسحوق مع جل الصبار أو زيت الشعر وتطبيقه، حيث يمكن أن يكون صبغة الشعر السريعة، ومع ذلك قد يتلاشى هذا اللون مع غسل الشعر مرة أو اثنين.

2- توابل للطعام
تمتلئ قشور البصل بالنكهات الجيدة، وإضافة مسحوق قشر البصل المجفف إلى الوجبات يمكن أن يبرز نكهة الحساء.

3- شاي البصل لتسكين الآلام والنوم
إذا كنت تشعر بآلام في الجسم أو شد عضلي، فأثبتت الدراسات أن تناول شاي قشر البصل يمكن أن يساعد في التئام الألم، بالقيام بغلي القليل من قشور البصل مع الماء، وشرب هذا الشاي قبل النوم، مما يساعد على تخفيف آلام العضلات ويحفز شاي البصل على النوم، لأنه محمل بخصائص L-tryptophan، وهو شكل من أشكال الأحماض الأمينية، والذي يعمل كمهدئ طبيعي، لذا يمكن لهذا الشاي البسيط أن يساعد في الواقع في النوم وهدوء أعصابك.

4- الوقاية من ضغط الدم
يعد شاي قشر البصل الاختيار الأمثل لمرضى الضغط المرتفع، وذلك لاحتوائها على مادة الكيرسيتينن، التي تساهم في ضبط ضغط الدم، والتقليل من فرص الإصابة بتصلب الشرايين والأوعية الدموية.

5- نمو الشعر
إذا كنت تعاني من الشعر الجاف الباهت أو تساقط الشعر، فإن هناك مكون مصنوع من قشر البصل يمكن أن يصنع العجائب لشعرك، لأن البصل مليء بالكبريت الذي يساعد في نمو الشعر بشكل فعال ووقف تساقط الشعر، فقط تحتاج إلى بعض قشور البصل، والقيام بغليها مع الماء، وبمجرد أن يتحول لون المزيج إلى اللون البني، تقوم بإطفاء اللهب وحفظ المخلوط في زجاجة، واستخدمه على فروة الرأس وسترى التغيير.

6- سماد كبير للنباتات
يمكن أن نستخدم قشر البصل كسماد طبيعي، عن طريق تخزينه في قدر كبير وتركه ليتحول إلى سماد طبيعي معبأ بالعناصر الغذائية، فإن إضافة هذا السماد العضوي يمكن أن يساعد في نمو النباتات الخاصة بك.

7- علاج تشنج الساق
تعتبر قشور البصل واحدة من أفضل العلاجات المنزلية البسيطة، لعلاج تقلصات الساق عن طريق غلي قشر البصل في الماء لمدة 10-20 دقيقة، ثم تصفيته من الماء، ويمكنك تناوله قبل النوم، ستلاحظين بتحسن في عضلات الجسم وسيقل التشنجات.

نقلا من المدينة نيوز