Please wait..

تفاحة واحدة على الريق تخلصك من 8 أمراض

يعد التفاح الأخضر من الفواكه التي يعشقها الكثيرين، إلى جانب أن فوائد التفاح الاخضر عديدة ومذهلة، ولذلك نجد خبراء التغذية دائما ينصحون بتناوله بانتظام، فهو يحتوي على مجموعة متنوعة من المواد الغذائية والمعادن الأساسية.

فوائد التفاح للجسم

وفي هذا السياق أشارت الدكتورة هدى مدحت اخصائية التغذية، إلى أن فوائد التفاح الاخضر للجسم عديدة، وتخدم معظم أجهزة الجسم، وهو ما تستعرضه في السطور التالية.

الحفاظ على البشرة

التفاح الأخضر مصدر جيد لفيتامينات A، B و C، التي تساعد في القضاء على الجذور الحرة من الجسم، تحافظ على بشرتك صحية ومشرقة.

كما أنه يحتوي على العديد من المعادن الأساسية مثل الحديد والزنك والنحاس والبوتاسيوم وغيرها، وهذه المعادن تساعد في ضخ الأكسجين بشكل أفضل لخلايا الجسم.

تجديد الخلايا

التفاح الأخضر يحتوي على مضادات الأكسدة التي تساعد في إزالة الجذور الحرة الضارة من الجسم، وتساعد أيضا في إعادة بناء وترميم الخلايا، وإصلاح الخلايا وتجديد الأنسجة.

سلاسة حركة الأمعاء

يحتوي التفاح الأخضر على كمية عالية من الألياف، لذا فهو يساعد في تنظيف الجهاز الهضمي وتحسين أداؤه، كما يساعد في الحفاظ على حركة الأمعاء السليمة وأيضا ينظف الأمعاء من المواد السامة.

فقدان الوزن

إذا كنت تبحث عن فقدان الوزن، فتناول تفاحة واحدة على الأقل كل يوم يمنع تراكم الدهون من خلال امتصاص الأوعية الدموية لها، وهذا يحسن عملية حرق السعرات الحرارية.

يقوي العظام

التفاح الأخضر يحسن عمل الغدة الدرقية، وبالتالي يمنع الامراض المتعلقة بالعظام مثل الروماتيزم، مما يعمل على تعزيز قوة العظام.

صحة الجلد

المواد المضادة للأكسدة والألياف الموجودة في التفاح الاخضر يساعدان على تحسين نسيج الجلد وابقائه مشرقا مرنا، كما أنه يمنع شيخوخة الجلد ويؤجل ظهور لتجاعيد والهالات السوداء والنمش.

صحة الشعر

التفاح الأخضر يساعد على نمو الشعر، ويمنع تساقطه، كما أنه يبقيه لامعا، ويعالج قشرة الرأس.

الوقاية من السرطان وأمراض أخرى

التفاح الأخضر يحتوي على فيتامين C الذي يمنع الجذور الحرة من الإضرار بخلايا الجلد، وبالتالي فهو يساعد على تفادي الإصابة بسرطان الجلد بشكل فعال، كما يقي من الأمراض العصبية المرتبطة بالعمر مثل مرض الزهايمر، وأمراض أخرى مثل السكري والربو وبعض أنواع الحساسية.