Please wait..

أخصائي تغذية يكشف عن أشهر مشروب يقوي القلب والعظام والعقل .. تناول كوب واحد من هذا المشروب الشهير يومياً

إذا نشأت في التسعينيات، فربما لا تسمع “صحة العظام” إلا وأنها مقترنة بالذين حصلوا على الحليب؟

وعلى الرغم من صحة أن الكالسيوم الموجود في الحليب هو لبنة مهمة لبناء العظام، إلا أنه ليس الشيء الوحيد المهم عندما يتعلق الأمر بصحة العظام.

بالإضافة إلى أن الحليب ليس بالضرورة الطريقة المثلى لاستهلاك الكالسيوم.

الخضروات مثل اللفت والبروكلي تتمتع جميعها بمعدلات أعلى من امتصاص الكالسيوم عن الحليب.

إذا كنت تريد أن تحتسي شيئًا مفيدًا لعظامك، ضع الغلاية واشرب لنفسك كوبًا (أو أربعة) من الشاي، وفقًا للموقع “wellandgood”.

الشاي لصحة العظام
يقول سو شياو يو أخصائي التغذية السريرية وأخصائي التغذية المسجل في مستشفى الجراحة: “تعود الفوائد العظمية الرئيسية لشرب الشاي إلى مضادات الأكسدة القوية مثل البوليفينول، بمضادات الاكسدة، والفلافونويد”.

أظهرت مادة البوليفينول القوية الموجودة في الشاي أنها تساعد في زيادة تمعدن العظام، وتأخير تقليل كثافة المعادن في العظام، وزيادة مستويات فيتامين د في الجسم، ونقص فيتامين د شائع جدًا، لذا فإن آخر واحد له أهمية إضافية بالنسبة للكثيرين منا، تساعد الكاتيكين أيضًا على حماية خلايا بناء العظام في الجسم، بينما تتمتع مركبات الفلافونويد بخصائص شبيهة بالإستروجين تساعد على منع فقدان العظام.

من أجل جني هذه الفوائد، اشرب الشاي الأسود أو الأخضر، لأن هذه هي أنواع الشاي التي تناولتها معظم الدراسات حول الشاي وصحة العظام.

يوصى أيضًا بأنواع الشاي الأسود والأخضر لأنها الأكثر استهلاكًا في العالم، ولا يهم حقًا إذا كنت تتناول الشاي ساخنًا أو مثلجًا؛

ضع في اعتبارك أن الشاي ممتاز للحفاظ على العديد من وظائف الجسم الأخرى (بخلاف صحة العظام) مع تقدمنا في العمر.

إنه جيد لقلبك وعقلك وتركيزك وحتى مزاجك، الشاي الأخضر والأسود يحتويان على نسبة عالية من الفلافانول، وهو نوع من مضادات الأكسدة، وقد تم ربط هذه الفلافانول بخفض كوليسترول البروتين الدهني منخفض الكثافة، المعروف أيضًا باسم الكوليسترول الضار، بالإضافة إلى أنه يمكن أن يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب.

إن مادة الكاتيكين الموجودة في الشاي تساعد أيضًا في حماية الجسم من الجذور الحرة، وهذا يفيد الجسم كله وبالطبع الدماغ .

يقول الباحثون إنهم يعتقدون أن هذا مرتبط بالكافيين وبالهدوء والتركيز، هناك العديد من المكونات الفريدة للشاي، والتي تجعله مشروبًا رائعًا لتعزيز الدماغ.

ما هي كمية الشاي التي يجب تناولها؟
الدراسات البحثية الخاصة بصحة العظام أشارت عمومًا إلى تناول كوب إلى أربعة أكواب من الشاي يوميًا.

فقط تذكر أن شرب الشاي هو مجرد عنصر واحد من مكونات العظام الصحية، وهناك العديد من العناصر الغذائية الأخرى التي لا تقل أهمية عن صحة العظام.

وتشمل الكالسيوم وفيتامين د والمغنيسيوم وفيتامين ك، على سبيل المثال من الضروري أن تسمح باتباع نظام غذائي متوازن يشتمل على مجموعة متنوعة من الأطعمة والمجموعات الغذائية المختلفة للحصول على العناصر الغذائية الكافية لدعم صحة العظام.

نقلا من مصراوي