Please wait..

3 مشروبات تسبب الشيخوخة المبكرة.. من بينها الشاي

يرى الباحثون أنه من الممكن تعطيل تطور مرض الشيخوخة، رغم عدم توصلهم بشكل حاسم أو مؤثر إلى علاج نهائي لها، إذ توصل خبراء التغذية إلى أن بعض العادات الشائعة مثل عدم الحصول على قسط كاف من النوم، أو الجلوس أمام شاشات الكمبيوتر وتناول الأطعمة المصنعة، يمكن أن يؤدي إلى سرعة إصابة جسم الإنسان بالشيخوخة، ونصحوا بتجنب بعض الأطعمة والمشروبات، بحسب موقع «العربية».

وحدد الخبراء بعض الأطعمة والمشروبات التي تؤدي بشكل أسرع إلى المعاناة من مشاكل صحية متعددة مع التقدم في العمر، ونصحوا بضرورة تجنبها، ومن بينها:

1. المشروبات الغازية
تحتوي المشروبات الغازية على نسبة كبيرة من السكر، مقارنة مع الكمية الموصى بها من قبل الأطباء، حيث أنه ينبغي أن تزيد عن 50 جرامًا من السكر المضاف في اليوم الواحد، وتحتوي على كميات قليلة من العناصر الغذائية.

2. الشاي المحلى
شرب الشاي المحلى بكميات كبيرة يمكن أن يؤدي إلى زيادة الوزن مثل المشروبات الغازية، مما يؤثر سلبًا على الصحة، ويؤدي ارتفاع معدلات مخاطر الإصابة بأمراض صحية مزمنة مثل أمراض القلب والسكر.

3. عصائر الفواكه المعلبة
يؤكد الخبراء، أن عصائر الفواكه المعلبة ليست صحية، إذ تصنع من مواد غير طبيعية، ويمكن أن تتسبب في الشيخوخة المبكرة بشكل أسرع، لأنها تحتوي على نسب عالية من المواد الحافظة والسكريات، بعكس العصائر الطازجة.

مشروبات مفيدة أخرى
ورغم أن هناك مجموعة من المشروبات التي تؤثر سلبًا على الصحة، وتسبب الشيخوخة المبكرة، هنا بعض المشروبات التي كثيرًا ما ينصح بها الأطباء، مثل الماء أو المشروبات التي توفر سعرات حرارية منخفضة مع عناصر غذائية مفيدة مثل الحليب والعصائر الغنية بالبروتين وعصير الرمان.

نقلا من ألوان الوطن