Please wait..

طريقة تحضير وصفة الكركم والقرنفل للتخلص من ألم التهاب المفاصل

غالبًا ما يُعالج الأشخاص المصابون بأشكال حادة من التهاب المفاصل بأدوية مثبطة للمناعة تقلل بشكل فعال من الألم والتورم والتصلب في المفاصل، ولكنها تنتج آثارًا جانبية غير مرغوب فيها.

يعد التهاب المفاصل الروماتويدي هو مرض التهابي يتميز بالتهاب مستمر في اليدين والقدمين. وغالبًا ما يتناول الأشخاص المصابون بهذه الحالة عقاقير فعالة لتخفيف آلامهم.

وتشمل الآثار الجانبية الشائعة للحقن، الصداع والالتهابات والغثيان. ولحسن الحظ تشير الدلائل إلى أن الأطعمة التي تحتوي على البروبيوتيك قد تكون فعالة في تخفيف أعراض التهاب المفاصل المؤلم مثل الحقن الفعالة.

الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك
وتعد من أفضل الأطعمة على الإطلاق للتخفيف من التهاب المفاصل، هى تناول الأطعمة الغنية بالبروبيوتيك فهي فعالة للغاية في تخفيف أعراض التهاب المفاصل الالتهابي

وأثبتت الدراسة أن أطعمة البروبيوتيك “مفيدة للغاية لمرضى التهاب المفاصل الالتهابي”، مما يجعلها “بديلاً واعدًا لمكملات البروبيوتيك لمرضى التهاب المفاصل الروماتويدي”.

أعراض التهاب المفاصل الروماتويدي

قد تتضمن العلامات والأعراض ما يلي:

صعوبة أداء المهام اليومية
ألم في الحركة
تورم
تشوه

على الجانب الآخر تعد أبرز الأطعمة التي تحمى من التهاب المفاصل:

البذور والمكسرات

تمتلئ البذور والمكسرات بأحماض أوميغا 3 الدهنية الصحية المعروفة بمكافحتها للالتهابات وتساعد على تقليلها في الأنسجة الضامة والمفاصل. وتشمل الخيارات الرائعة اللوز والجوز والصنوبر وبذور الكتان وبذور الشيا.

الخضروات الصليبية

تشمل الخضروات الصليبية كرنب بروكسل والقرنبيط والبروكلي، وتحتوي هذه الأطعمة على إنزيمات تؤدي إلى تورم المفاصل. كما أنها مليئة بجرعة كبيرة من الفيتامينات والمعادن

زيت الزيتون

يمكن أن تزيد الزيوت مثل زيت الفول السوداني والزيوت النباتية وزيت عباد الشمس من مستويات الالتهاب. ومع ذلك يعتبر زيت الزيتون بديلاً ممتازًا لتوابل السلطة أو الطهي.

مضاد للألتهابات

بجانب الأطعمة السابقة يمكنك تحضير مشروب الكركم والقرنفل التالى للتخلص من ألم التهاب المفاصل فهو مضاد للألتهابات والكسدة.

المكونات:
ملعقة من الكركم الطازج
5 مسامير من القرنفل

طريقة التحضير:
على النار ضعى في وعاء كافة المكونات واتركيها لتغلى ثم قومى بتصفيتها وتناول كوب على الريق أو أى وقت خلال النهار، كما يفضل إضافة الكركم فى أغلب أصناف الطعام للاستفادة منه فى علاج آلام المفاصل.

نقلا من صدى البلد