Please wait..

وداعا للفياجرا.. تعرف على البديل الطبيعي الأقوى 6 مرات وفقا لدراسة حديثة

بعد معاناة الكثير من الرجال من الضعف الجن* سي، والاتجاه الى المنشطات الجن* سية على نطاق واسع كشفت إحدى الدراسات اليونانية عن حل بديل عن العقاقير الجن& سية وأقوى بـ 6 مرات.

ووفقا للموقع الألمانى “بيلد دير فراو”، فإن زيت الزيتون هو البديل الأقوى بـ6 مرات عن الفياجرا والعقاقير الجن- سية، فبعد تحليل بيانات 660 رجلاً يبلغ متوسط أعمارهم 67 عامًا، انقسموا لقسمين، تناول القسم الأول ما لا يقل عن تسع ملاعق من زيت الزيتون أسبوعياً ولم يتناول القسم الثانى الزيت.

وكانت النتيجة أن الرجال الذين تناولوا زيت الزيتون بإستمرار على مدار الاسبوع واجهوا مشاكل أقل بكثير عن الفئة التى لم تتناول أى كمية من الزيت، بالإضافة الى رفع نسبة هرمون التستوستيرون المحفز الأول للعلاقات الج+نس*ية.

كما كشفت الدراسة التى سردها الموقع الالمانى أن زيت الزيتون يعالج الكثير من المشاكل الجن+ سية على المدى الطويل، عكس العقاقير الجن= سية والفياجرا التى تعالج المشكلة الجن==سية لفترة وجيزة وتعتبر من المسكنات وليست ضمن العلاج الفعال.

وأبرزت الدراسة أيضاً نوعية الأنظمة الغذائية التقليدية لمنطقة البحر المتوسط التى تعتمد على الأسماك والخضروات والفواكه والتى تضيف زيت الزيتون ضمن مكونات طعامها، حيث قالت إنها من أفضل الانظمة الغذائية حول العالم.

ومن ضمن المميزات التى أبرزتها الدراسة عن زيت الزيتون، فائدته الكبيرة لعضلة القلب من خلال إبطاء تشكيل الكولسترول في الكبد وحماية الشرايين من الترسبات الخطيرة والتقليل من خطر الإصابة بتجلط الدم.

ماذا يحدث لجسمك عند تناول ملعقة كبيرة من زيت الزيتون على معدة فارغة قبل الإفطار يوميا؟

1- بشرة خالية من التجاعيد:

يعتبر زيت الزيتون مكونًا أساسيًا في العديد من مستحضرات التجميل، وبالتالي فهو يفيد بشرتك، حيث إنه يقلل من الاحمرار والتورم، وقد يحافظ على وجهك خاليًا من التجاعيد لفترة أطول، ويحتوي أيضا زيت الزيتون على خصائص قوية مضادة للبكتيريا ويعمل كمطهر طبيعي.

2- قد يساعدك على إنقاص الوزن:

أظهرت العديد من الدراسات أن اتباع نظام غذائي غني بزيت الزيتون له تأثير إيجابي على وزن الجسم، وشارك أكثر من 180 شخصًا في دراسة استمرت 3 سنوات أثبتت أن تناول زيت الزيتون ساعدهم على إنقاص الوزن.

3- جيد لعقلك:

يساعد تناول زيت الزيتون بانتظام على إزالة تراكم اللويحات داخل خلايا الدماغ، وقد تسبب هذه اللويحات مرض الزهايمر، وهو أكثر الأمراض العقلية شيوعًا في العالم، ويتمتع الأشخاص الذين يتناولون زيت الزيتون بانتظام بذاكرة أفضل من أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا منخفض الدهون.

4- يدعم صحة عظامك:

يمكن أن تفيد العناصر الموجودة في زيت الزيتون الأشخاص الذين يعانون من التهاب المفاصل الروماتويدي، ويعمل هذا بشكل أفضل عند دمجه مع زيت السمك، وهو مصدر غني لأحماض أوميجا 3 الدهنية، حيث تعمل المركبات الموجودة في زيت الزيتون البكر الممتاز على تحسين قوة قبضة اليد، وآلام المفاصل، والتهاب المفاصل.

5- يقلل من الالتهابات:

احتواء نظامك الغذائي بزيت الزيتون والأطعمة الأخرى بأحماض أوميجا 3 الدهنية تقلل الالتهاب في الجسم، وهذا بدوره قد يساعد في منع أو شفاء العديد من الأمراض الجلدية الناجمة عن الالتهاب.

6- مفيد لصحة أمعائك:

يمكن لبعض أنواع البكتيريا التي تعيش في معدتك أن تسبب قرحة في المعدة، وثبت أن زيت الزيتون يحارب البكتيريا الضارة، وبعضها مقاوم للمضادات الحيوية، حيث أن تناول 30 جرامًا فقط من زيت الزيتون البكر الممتاز يوميًا يمكن أن يقتل البكتيريا الضارة في أقل من 14 يومًا.

7-يتحكم في نسبة السكر في الدم:

يمكن أن يكون زيت الزيتون البكر الممتاز هو سر خفض نسبة الجلوكوز في الدم، حيث إنه يحمي جسمك من مرض السكري من النوع 2 ، وقد يقلل من مخاطره بنسبة تزيد عن 40٪.
نقلا من اليوم السابع