"مش نزلة برد".. احذر هذه الأعراض تشير إلى نوع خطير من السرطان - تثقف

“مش نزلة برد”.. احذر هذه الأعراض تشير إلى نوع خطير من السرطان

مع قدوم الشتاء والطقس البارد، يعاني عديد من الأشخاص من الزكام، ومع ذلك، يقول الخبراء أن هناك أوقاتًا قد تكون فيها الأعراض الشبيهة بالبرد علامة على الإصابة بالسرطان.

وفي حين أن السعال والتهاب الحلق وسيلان الأنف في معظم الأوقات يكون سببًا لنزلات البرد، إلا أن هناك حالات أخرى يجب عليك فيها استشارة الطبيب، وفقا لصحيفة ” thesun”.

1. التعرق الليلي:

التعرق الليلي أو ارتفاع درجة الحرارة يكون بسبب العدوى والأمراض الفيروسية، ويشمل ذلك الأنفلونزا ونزلات البرد وحتى فيروس كورونا، وغالبًا ما تعاني منه النساء أثناء انقطاع الطمث.

ولكن هناك أنواعًا معينة من السرطان تسبب لك التعرق أكثر من المعتاد، وتشمل هذه:

سرطان الغدد الليمفاوية

سرطان الدم

سرطان العظام

سرطان الكبد

كما أن الأشخاص المصابين بالسرطان المتقدم من أي نوع قد يعانون أيضًا من التعرق.

2. التعب:

يشعر الكثير من الأشخاص بالتعب عند الإصابة بنزلة برد، حيث يحاول جسمك محاربة الفيروس، ولقد وجدت الدراسات أننا نشعر بمزيد من النعاس والتعب لأن أجسامنا تجبرنا على الراحة، ولكن إذا كنت تشعر بالتعب طوال الوقت، أو بدون سبب واضح، فقد يكون ذلك علامة على وجود خطأ ما.

وتشير البيانات الواردة من NHS (هيئة الخدمات الصحية الوطنية ) إلى أن تسعة من كل عشرة أشخاص مصابين بالسرطان سيعانون من التعب.

وقالت مؤسسة أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إن هذا التعب يكون مع مجموعة من الأعراض الأخرى وتشمل نقص الطاقة والشعور وصعوبة الاستيقاظ في الصباح والنوم وألم العضلات.

3. الأوجاع أو الآلام:

آلام العضلات من الأعراض الشائعة عندما يتعلق الأمر بنزلة برد، وفي معظم الأحيان، يختفي الزكام من تلقاء نفسه، ولكن في بعض الحالات، قد تكون علامة على الإصابة بالسرطان.

وقال الخبراء في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إن مقدار الألم الذي تشعر به سيختلف حسب نوع السرطان الذي تعاني منه، ويمكن أن تنتشر بعض أنواع السرطان إلى العظام

4. الصوت النقي:

يمكن أن يكون وجود صوت مزعج أو الشعور بخشونة أمرًا شائعًا مع نزلات البرد، ولكن إذا لم يختفي يجب استشارة الطبيب، وتقول هيئة الخدمات الصحية الوطنية NHS أن العرض الرئيسي لسرطان الحنجرة هو وجود صوت أجش لأكثر من 3 أسابيع، وتشمل الأعراض الأخرى تغير في الصوت وألم أو صعوبة البلع.

5. القرحة:

يقول مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إنه من الشائع أن تصاب بتقرحات صغيرة في الفم عندما تكون مصاب بنزلة برد وعادةً ما يتحسنون في غضون أسبوعين تقريبًا، ومع ذلك، قد يكون هذا أيضًا علامة على الإصابة بسرطان الفم.

6. السعال المستمر:

السعال شائع مع نزلات البرد، لكن إذا لم يختفي في غضون أسابيع قليلة، فقد يكون علامة على الإصابة بسرطان الرئة.

7. التورم:

العديد من أنواع العدوى المختلفة، مثل الزكام تسبب تورم الغدد.

وقال خبراء في مركز أبحاث السرطان في المملكة المتحدة إن هذا يكون أيضًا علامة على الإصابة بالسرطان، وقد تعاني من تورم في الرقبة أو الإبط.

نقلا من مصراوي