أفضل 7 طرق منزلية لقرحة الفم.. منها طريقة خل التفاح ومعجون الأسنان - تثقف

أفضل 7 طرق منزلية لقرحة الفم.. منها طريقة خل التفاح ومعجون الأسنان

عادة ما تكون تقرحات الفم عبارة عن تقرحات تظهر على الشفاه والخدود وقاع الفم، على الرغم من أن القرحة غير مؤذية ، إلا أنها قد تكون مؤلمة للغاية وقد تقضي على رغبة الشخص في تناول الطعام، يمكن أن تحدث هذه القرح بسبب الإمساك والتقلبات الهرمونية والحموضة الشديدة، قد تظهر القرحات أحيانًا بسبب نقص الحديد ونقص فيتامين ب وسى أيضًا، يمكن علاج القرحة بسهولة وباستخدام بعض العلاجات المنزلية البسيطة، وفقا لما نشره موقع ” doctor-ndtv”.

فيما يلي قائمة بالعلاجات المنزلية لقرحة الفم

1. العسل

بفضل خصائص العسل المضادة للبكتيريا ، يمكن أن يكون بمثابة علاج فعال للغاية للقرحة، يوفر الرطوبة ويمنع جفافها، كل ما عليك فعله هو تناول بعض العسل الخام ووضعه على القرحة، يمكنك أيضًا إضافة بعض الكركم إليها لتسريع عملية الشفاء، ضعه كل بضع ساعات للراحة.

2. زيت جوز الهند

يساعد زيت جوز الهند في تقليل الانزعاج الناجم عن القرحة عن طريق تقليل التورم، تساعد المركبات المضادة للالتهابات في زيت جوز الهند في القيام بذلك، كل ما عليك القيام به هو وضع قطعة قطن في بعض زيت جوز الهند البكر على القرحة، كرر هذا بعد كل بضع ساعات.

3. خل التفاح

على الرغم من أن المذاق اللاذع والطبيعة الحمضية لخل التفاح يمكن أن تؤذيك ، إلا أنه علاج منزلي قوي للقرحة، ما عليك سوى خلط ملعقة كبيرة من خل التفاح مع نصف كوب من الماء ومضمضة المحلول في فمك لبضع دقائق، افعل ذلك كل صباح ومساء حتى تلتئم القرحة.

4. الماء المالح

ربما يكون هذا هو العلاج المنزلي الموصى به للقرحة، الغرغرة بالمياه المالحة هو العلاج الوحيد الذي سيأتي إليك به كبار السن دائمًا وهو فعال جدًا أيضًا، الماء له تأثير مهدئ على القرحة ويساعد الملح في التئامها، خذ كوبًا من الماء الفاتر وأضف إليه ملعقة كبيرة من الملح، تغرغر جيدًا بهذا المحلول وكرر ذلك بعد بضع ساعات.

5. معجون الأسنان

تساعد خصائص معجون الأسنان المضادة للميكروبات في قتل العدوى التي تسبب القرحة، كما أن لمعجون الأسنان تأثير تبريد على القرحة مما يمنعها من الاحتراق ويسبب الانزعاج، قد يلدغ هذا بعد قليل ، لذا ضع بعض هلام الصبار للراحة ضع القليل من معجون الأسنان على عود قطني وضعه على القرحة، اتركيه لبعض الوقت ثم اشطفي فمك، كرر هذا حتى تختفي القرحة.

6. عصير برتقال

الغرض الرئيسي من هذا هو تزويد الجسم بفيتامين سي، كما ذكرنا من قبل ، القرحة ناتجة عن نقص فيتامين سي ، هذا يمكن أن يساعد في تلبية الاحتياجات المطلوبة اشرب كوبين من عصير البرتقال كل يوم حتى تلتئم القرحة.

7. الثوم

أحد العلاجات المنزلية الأكثر استخدامًا ، يمكن أن يساعدك الثوم على محاربة القرحة أيضًا، كل ما عليك فعله هو فرك فص ثوم واحد على القرحة بلطف شديد لمدة دقيقة أو دقيقتين. اشطف فمك جيدًا بالماء بعد 30 دقيقة، كرر هذا حتى تختفي القرحة.