لمرضي الكوليسترول ..طريقة للاستحمام تحمي من انسداد الشرايين - تثقف

لمرضي الكوليسترول ..طريقة للاستحمام تحمي من انسداد الشرايين

ارتفاع مستوى الكوليسترول الضار قد يؤدي إلى انسداد الشرايين، ما يمهد إلى مضاعفات تؤدي إلى الوفاة على المدي البعيد، لكن الاستحمام معينة يساعد في منع هذا الانسداد.

أوضح الخبراء أن الاستحمام بالماء البارد في أوقات مختلفة من اليوم يدعم صحة القلب والأوعية الدموية.

فعندما تلتصق جزيئات الكوليسترول بجدران الشرايين، فإنها تساعد على تكوين الترسبات التي تتسبب في تضييق الأوعية بمرور الوقت، ما يهدد صحتك، لأنه يمنع الدم الغني بالمغذيات من الوصول إلى الأعضاء.

وبحسب express، تشير الدلائل أن الاستحمام بالماء البارد في الصباح يزيد من الشعور باليقظة، ويعزز التنفس بعمق، وبالتالي يؤدي إلى خفض مستويات ثاني أكسيد الكربون في الجسم.

كما أن الاستحمام بماء أكثر برودة يساعد أيضًا في حماية القلب، من خلال تحسين الدورة الدموية عن طريق تحسين تدفق الدم، وفقاً لـ الصيدلي حسين عبده.

ونتيجة لذلك، ينخفض ضغط الدم، وما يجعل جسك قادرًا على إزالة انسداد الشرايين، وذلك عن طريق الماء البارد الذي يحفز الدم على الالتفاف والسريان حول الأعضاء، ما يساعد على محاربة مشاكل القلب.

إذ يفسر الصيدلي حسين عبده، أنه عندما يلامس الماء البارد الجلد يؤدي ذلك إلى ضخ الدم بكفاءة، ما يعني أنه يُضخ في جميع أنحاء الجسم بشكل أسرع، ما يساعد على فتح الشرايين أثناء مروره داخلها.

كما أن انخفاض نسبة الدهون في الجسم بشكل عام يساعد على إزالة رواسب الدهون المتراكمة في الشرايين، وأيضاً تعزيز صحة القلب والأوعية الدموية.

علاوة على ذلك، يمكن أن تساعد الاستحمام الباردة في تقليل مستويات الدهون الضارة في الجسم، عن طريق إجبار الجسم على استخدامها لتعزيز دفء جسمك، ما يؤدي بدوره إلى خفض مستويات الكوليسترول الضار.

بالإضافة إلى أن استخدام الماء البارد يؤدي إلى زيادة التمثيل الغذائي للقلب في الجسم، ما يؤدي إلى تسريع حرق الدهون.

نقلا من المصري لايت